المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

جمعية حفاظ تطلق حملة ” زكاتك لخدمة القرآن ” ضمن مشاريعها الرمضانية

 

تواصل الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ ) حملاتها الخيرية لشهر رمضان المبارك ، وفي هذا الصدد أطلقت الجمعية حملة ” زكاتك لخدمة القرآن” لتكون الزكاة عونا وسنداً لأهل القرآن الكريم والقائمين على خدمته.
وقال نائب رئيس الجمعية الشيخ محمود الرفاعي : الزكاة بركة المال والرزق والعمر ، ولهذا أطلقت الجمعية الخيرية لخدمة القرآن الكريم وعلومه حملة “زكاتك لخدمة القرآن ” في شهر رمضان المبارك لتسهم زكاة مال المحسنين الأكارم في دعم تحفيظ القرآن وتعليمه وتربية الناشئة عليه، بهدف التنمية الشاملة للمجتمع الإسلامي وهو مقصد من مقاصد الزكاة حسب فتاوى العديد من العلماء .
وأضاف : طوبى لمن كانت زكاته عوناً لأهل القرآن فقد جمع الخير من أطرافه ، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “خير الناس أنفعهم للناس” .. وقوله أيضا ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه ”
وتابع : بالزكاة ندعم أهل القرآن في الكويت ، وعدد من دول العالم فلدى الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه أكثر من 9000 حافظ يتعلمون القرآن الكريم أونلاين ، ويتلون آيات الذكر الحكيم آناء الليل وأطراف النهار ليسجل لهم ولمعلميهم ومن أعانهم بزكاته على تعلم كتاب الله بكل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن يشاء ، وأبشر أهل الخير بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : من علم آية من كتاب الله عز وجل ، كان له ثوابها ما تليت .
وبين الرفاعي أن الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) تسعى إلى دعم مسيرة تعليم القرآن الكريم في دولة الكويت من خلال حلقاتها المتخصصة وبرنامج المقرأة الإلكترونية التي يقوم عليها فريق تعليمي وإشرافي يتكون من أكثر من 100 معلم بالإضافة إلى أعضاء الجمعية المتخصصين في التحفيظ وعلوم القرآن والقراءات، والمنتمين لأهل القرآن تعلماً وتعليماً، وذلك فضلا عن ثقة المجتمع الكويتي في القائمين على «حفاظ» لما لهم من تخصص وتاريخ طويل في خدمة القرآن الكريم.
وأشار الرفاعي إلى أن العلماء المشاركون في الندوة العلمية الأولى التي عقدتها الجمعية يوم الأحد 2 فبراير عن الزكاة والمشاريع القرآنية أفتوا بجواز دفع الزكاة للمشاريع القرآنية استناداً إلى دلالات مصرف (في سبيل الله) تأصيلاً ودلالةً وتنزيلاً، بالإضافة إلى 25 فتوى صادرة عن المجامع الفقهية عن استحقاق أنشطة تحفيظ وتعليم القرآن الكريم للصرف عليها من مصارف الزكاة.
وختم الرفاعي بدعوة المحسنين و أهل الخير في كويت الخير للمبادرة بالإحسان في شهر الجود والكرم والتبرع بزكاة المال لدعم مشاريع الجمعية القرآنية ، والعديد من المشاريع التي يمكن التبرع لها بيسر وأمان من خلال موقع الجمعية على الإنترنت https://7offath.org ، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها وأن يرفع عنها وبلاد المسلمين شر الوباء والبلاء و الأمراض وسيء الأسقام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى