المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

جمعية #صندوق_اعانة_المرضى والجمعية الطبية يطلقون برنامجا لدعم تكاليف العلاجات البيولوجية

 

• تحت شعار “مساندة ” لتوفير ادوية الصدفية والامراض الروماتيزمية للمرضى المعسرين.

• عجيل الطوق: في عام 2017 فقط قدمت الجمعية مساعدات الى 10650 حالة مرضية داخل الكويت بلغت تكلفتها الإجمالية 3.5 مليون دينار كويتي .

في خطوة انسانية تفعيلا للمسئولية الاجتماعية لشركات الادوية مع جمعية صندوق اعانة المرضى والجمعية الطبية الكويتية من جهة وشركتي اكسبو الدولية ونوفارتس من جهة اخرى اطلقت الحملة الانسانية ” مساندة ” لدعم المرضى الذين يواجهون صعوبات في تدبير تكاليف لأمراض الصدفية والأمراض الروماتيزمية التهاب المفاصل الصدفي والتهاب الفقرات التصلبي”.

وجاء هذا خلال مؤتمر صحفي حضره نخبة من الأطباء المتخصصين في هذه المجالات الطبية، أوضحوا خلاله انه يتعين ان تنطبق المعايير الاهلية على المرضى الراغبين في الالتحاق ببرنامج مساندة عن طريق التحدث للطبيب المختص (جلدية او روماتيزم) والحصول منه علي طلب الالتحاق بالبرنامج من الطبيب. وبعد ذلك يجتاز المريض تقييم الاهلية من اجل تقييم قدرته على تدبير جزء من تكاليف العلاج بالتعاون مع صندوق اعانة المرضى وشركة إكسبو الدولية وشركة نوفارتس وحصول المريض على باقي الدعم لتوفير تكاليف العلاج على مدار عام واحد واذا استمر العلاج اكثر من عام سيقوم المريض بتكرار العملية مره اخرى.

ومن جانبه تحدث مدير الادارة الطبية بجمعية صندوق اعانة المرضى عجيل الطوق قائلا : حققت جمعية صندوق إعانة المرضى على مدى أكثر من 39 عاما من رسالتها الإنسانية السامية بفضل الله ثم بجهود ودعم الخيِّرين من أهل الكويت ، نجاحا منقطع النظير لصالح عشرات الآلاف من المرضى المعسرين بعد ان قامت بتوفير الأدوية لغير القادرين منهم ممن يتطلب علاجهم أدوية غالية الثمن خاصة أدوية أمراض السرطان ومرضى التهاب الكبد الوبائي ، ومرضى التهابات التنفس والتصلب المنتشر وغيرهم ، كما قامت الجمعية بتسديد مصاريف الاشعة والتحاليل الطبية ومصاريف العمليات الجراحية وتوفير الأطراف التعويضية والنظارات الطبية والمفاصل الصناعية والدعامات القلبية وغيرها من الخدمات الإنسانية للآلاف من المرضى المعسرين.

وبين الطوق انه في العام المنصرم 2017 فقط تم تقديم المساعدة من قبل صندوق اعانة المرضى الى 10650 حالة مرضية داخل الكويت بلغت تكلفتها الإجمالية 3.5 مليون دينار كويتي في عام واحد، إضافة الى دعم الحالات المرضية بمستشفيات الكويت ومخيمات العيون في الخارج استفاد منها أكثر من 35 ألف مريض، كذلك يعد مرضى السرطان والكبد الوبائي والقلب من أكثر الشرائح المستفيدة من مساعدات الجمعية.

وأشار الى ان الجمعية تشرف على إيصال وتقديم المساعدات الطبية الاغاثية للمنكوبين خارج الكويت، إضافة الى عمل وتوزيع عشرات الآلاف من النشرات الصحية مجانا لنشر الوعي الصحي، وتوفير المصاحف والكتيبات الدعوية للمرضى داخل المستشفيات، لافتا في الوقت نفسه الى انه لدى الجمعية 17 نادياً لرعاية الأطفال المرضى بمستشفيات الكويت ومشروع الحضانات يدعم موظفات وزارة الصحة.

وقد القى كلا من رئيس الجمعية الطبية الكويتية د. أحمد العنزي ومدير شركة اكسيوس الدولية في الشرق الأوسط د. انس نوفل كلمة اكدا خلالها ان الهدف من البرنامج رفع المستوى الصحي للشعب العربي مطالبين بتحمل المسئولية الاجتماعية تجاه الشرائح المريضة المتعثرة كواجب انساني وعمل خيري حثت عليه الشرائع السماوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى