المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

حصاد الكندري وهايف والدوسري والمرداس

قدم النواب فيصل الكندري، ومحمد هايف، وناصر الدوسري، ونايف المرداس
57 سؤالا و94 اقتراحا بقانون و44 اقتراحا برغبة.
وبينت إحصاءات النواب تقديم النائب فيصل الكندري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 17 سؤالا و31 اقتراحا بقانون و9 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية حلب والقضية الاسكانية.
ويبلغ إجمالي المقترحات بقوانين التي تقدم بها النائب فيصل الكندري 31 اقتراحا بقانون، منها 15 اقتراحا منفردا، و16 مشاركا فيها بعض زملائه النواب.

إحصاءات طبية
وجه النائب فيصل الكندري 17 سؤالا إلى 5 وزراء، منها 8 أسئلة لوزير الصحة عن أسباب عدم وجود إحصاءات طبية في البلاد منذ عام 1960 حتى تاريخ ورود السؤال، وتوقف استخدام لقاح شلل الأطفال الفموي في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2000، وفي المملكة المتحدة في عام 2004، والسبب في استمرار عمل المحال الخاصة بصندوق إعانة المرضى والجهات الأخرى داخل مرافق الوزارة، رغم ملاحظات ديوان المحاسبة والجهات الرقابية الأخرى على عملها من دون مسوغ قانوني.

مكاتب السفر
ومن جهته، قدم النائب محمد هايف خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 15 سؤالا و27 اقتراحا بقانون و9 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات المناقشة التي تتعلق بقضية إيقاف النشاط الرياضي وقضية حلب والقضية الإسكانية.
وتبلغ المقترحات بقوانين التي تقدم بها النائب محمد هايف 27 اقتراحا بقانون جميعها مشاركا فيها بعض زملائه النواب، جاءت كالتالي:

المساعدات الاجتماعية
وجه النائب محمد هايف 15 سؤالا إلى 8 وزراء، منها 4 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية عن السماح لمكاتب السفر الخاصة باحتكار بيع التذاكر وعمل الحجوزات وإيقاف المساعدات الاجتماعية للكويتيات المتزوجات من غير كويتي، وشهادات لمن يهمه الأمر التي أصدرتها الهيئة العامة للقوى العاملة لمجالس إدارات جديدة لنقابات عمالية، وتسكين وظائف شاغرة في الهيئة العامة لذوي الإعاقة.

المشروعات الإنشائية
من جهته، قدم النائب ناصر الدوسري خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 9 أسئلة و17 اقتراحا بقانون و21 اقتراحا برغبة، وشارك في تقديم طلبات مناقشة تتعلق بقضايا الإيداعات المليونية وحلب والإسكان.
وتبلغ المقترحات بقوانين التي تقدم بها النائب ناصر الدوسري 17 اقتراحا، منها 5 اقتراحات منفردة و12 اقتراحا شارك فيها نوابا آخرين.
كما وجه النائب ناصر الدوسري 9 أسئلة إلى 5 وزراء، منها 4 أسئلة لوزير التربية وزير التعليم العالي عن مقدار الصرف على بعض المشروعات الإنشائية في الوزارة، وبعض الأنواع الخاصة بالمشاريع التطويرية الواردة ضمن مشاريع خطة التنمية.

الإيداعات المليونية
وبدوره، قدم النائب نايف المرداس خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر 16 سؤالا و19 اقتراحا بقانون و5 اقتراحات برغبة، وشارك في تقديم طلبات مناقشة بشأن قضية الإيداعات المليونية وقضية حلب وإيقاف النشاط الرياضي.
وتبلغ المقترحات بقوانين التي تقدم بها النائب نايف المرداس 19 اقتراحا، منها 3 اقتراحات منفردة و16 شارك فيها بعض زملائه النواب، جاءت كالتالي:
ووجه النائب نايف المرداس 16 سؤالا إلى 8 وزراء، منها 3 أسئلة لكل من وزير الدفاع، ووزير التربية، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى