المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

مقالات

حقق أحلامك

بقلم الدكتورة “محفوظة بنت راشد المشيقرية”

عندما كُنا صغار ، كُنا نتمنى تحقيق الكثير ونخوض العديد من المغامرات دون خوف.. والآن ونحن قد كبرنا، وقف البعض منا وكأنه لا يملك احلام ابداً او قد يقفوا واهمين أنفسهم بأنهم لا يستطيعون تحقيقها .. فلو سألنا أنفسنا لماذا تغيرنا هكذا ؟! ومن السبب في ذلك ؟!، لاجبتك عزيزي القارئ بأن السبب هو أنت وحدك لا غير ، لانك ظلمت نفسك ولبستها لباس التضحية والاكتفاء ولوم الواقع الذي تعيشة ، مستمع لجميع الأصوات المحبطة حولك ..

أهكذا أرادتُك الحياة عزيزي القارئ ؟! أهكذا خُلقت فيها ؟! أهذا ما يرضيك ؟!.. أفق وأنظر لنفسك أفضل ، وتعمق بداخلها اكثر ، واكتشف ذاتك جيداً ، واعرف ما بها من قدرات وإمكانات واستثمرها خير استثمار ، فما خُلقت إلا لتعمر الارض ، وهذا لا يكون الا بوضع أهداف تحققها في حياتك ..

عزيزي القارئ تأكد بأن المحن تصنع النجاح ، وان ما تفكر به بعمق تجذبه إليك بعمقٌ أكثر ، فكُلما كنت مؤمن بما تريدة سيجعلك ذلك مشغول الفكر به ، فأي شئ تفكر فيه يتسع ، وهذا ما قد نسميه بقانون العقل ، وفي العلم الالهي بحسن الظن بالله ..وهو ما يفوق جميع القوانين الحياتية الاخرى..

عزيزي القارئ ..أجعل خطاك على هذه الحياة خطئ واثقة وأعرف ماذا تريد ، واتبع الآتي :
١. حدد أهدافك التي تتمنى تحقيقها في جوانب حياتك المختلفة واكتبها على قائمة من الورق ، وحدد فتره زمنيه لكل هدف تسعى لتحقيقه .
٢. اكتب على خلفية بطاقة التعريف الخاصة بك ، أو على قصاصة ورق الأحلام الخمسة الاولى من قائمة احلامك المنظمة ، واحتفظ بهذه القصاصة طوال الوقت معك.
٣. إقرأ قائمتك قبل ان تتوجه إلى السرير ، لتمنح عقلك الباطن شيئاً لتفكر به أثناء نومك ، وعندما تستيقظ في الصباح أعد قراءة احلامك الخمسة مره أخرى .
٤. علق احلامك أمامك في اكثر مكان ترتاده في غرفتك .
٥. إقرأ احلامك في النهار كلما سنحت لك الفرصة .
٦. ابحث عن مكان هادئ حيث يمكن ان لا يزعجك أحد لمده عشرين دقيقة على الأقل ، خذ نفساً عميقاً، ثم انظر إلى قائمة احلامك وأقرأ حلمك الاول بصوت مرتفع، ثم أغلق عينيك وتخيل حلمك وكأنك قد حققته فعلاً ، أعطه لون ، حركة ، صوت ، واستمتع به .. وافعل ذلك مع باقي احلامك أيضاً .
٧. امضئ دقيقة او دقيقتين دون ان تفكر في اي حلم ، ثم افتح عينيك ببطئ واجلس هادئاً لمده خمس دقائق كفترة انتقالية .

عزيزي القارئ.. كرر هذه العملية يومياً ، ستجد نفسك تنجذب بقوه نحو تحقيقها وستعمل بهمه عالية لانجازُها ، وكُلما أنجزت جزء منها ، كافئ ذاتك وأشتري لنفسك هديه او اخرج في نزهه تكريماً لذاتك الطموحة لانها تستحق ، سيجعلك هذا الامر عزيزي القارئ تحقق إنجازات اكبر ، وهكذا كلما أنجزت كافئ نفسك بشئ تحبه ..

قد تقول عزيزي القارئ : بأن هناك أصوات خارجيه قد تقف عقبه أمامك ، سأقول لك : كُلما آمنت بذاتك وبأهدافك كُلما أغلقت آذانك عن اي مؤثرات خارجيه، بل بالعكس اجعله تحدي بينك وبين نفسك وبينهم ، وأثبت لذاتك ولهم بأنك تستطيع تحقيق احلامك مهما واجهتك الظروف .. وتذكر عزيزي القارئ ، بأنه قد يتمكن أحدهم من سلب أموالك ، ومن سرقة بيتك ، ولكنه لن يستطيع أحد أن يمنعك من الأمل والإيمان بالله وبذاتك وقدراتك ، لأنهم أساس الإنجاز والنجاح ، فالمفتاح بين يديك وانت من يقرر ان كنت ستسمح لهم بالدخول ام لا !!..

حينها فقط ، سأقول لك هنيئاً لك ايها القارئ المبدع وصولك إلى قائمة الناجحين المنجزين في هذه الحياة ..فأنت قادرٌ على تحقيق أحلامك فأجعلها طموحة ..

( د. محفوظة بنت راشد المشيقرية )
أستاذ مساعد بجامعة نزوى
سيدة السلام والنوايا الحسنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى