المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

حلف “ناتو”: نأمل في تعزيز علاقات التعاون مع الكويت

الكويتية

أعرب حلف شمال الأطلسي (ناتو) عن أمله في تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت من خلال تبادل وجهات النظر بسبل تطوير علاقات الشراكة والتعاون الثنائي بين الجانبين.
وذكر الحلف في بيان مساء أمس الأول بعد اختتام اجتماعات الحلف مع الكويت، أن المباحثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير أنشطة المركز الإقليمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون.
وانطلقت اجتماعات الحلف مع الكويت في بروكسل الإثنين الماضي، واختتمت أعمالها أمس الأول، بحضور وفد رفيع المستوى من الكويت وممثلين عن قيادة “ناتو”.
وترأس الوفد الكويتي سفير الكويت في بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “ناتو” جاسم البديوي ورئيس قطاع المعلومات والمتابعة الأمنية في جهاز الأمن الوطني الشيخ فواز الخالد.
ومن جانب الحلف، حضر رئيس إدارة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى الحلف جيوفاني روماني وممثلون آخرون عن أقسام أخرى في الحلف منهم موظفون دوليون وعسكريون.
وأطلق حلف شمال الأطلسي (ناتو) مبادرة اسطنبول للتعاون في قمة عقدها الحلف في المدينة التركية اسطنبول في يونيو 2004 فيما تم تدشين المركز الإقليمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون في الكويت في يناير 2017.
وشارك أكثر من 900 ممثل عن مبادرة اسطنبول ومجلس التعاون الخليجي في أنشطة المركز والتدريب منذ انطلاقها في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى