المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

سفاراتنا في الخارج: تفاعل دول العالم الكبير مع احتفالاتنا بالأعياد الوطنية مؤشر إلى مكانة الكويت الدولية

  • الناجم: إنجازات كويتية إنسانية كبيرة على المستوى الإنساني في تنزانيا
  • بوخضور: علاقات ثنائية ممتازة ومتميزة بين الكويت وإيطاليا
  • بورحمة: التحضير يجري على قدم وساق لعقد الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة مع هنغاريا في بودابست

واصلت سفاراتنا في مختلف دول العالم الاحتفال بالعيد الوطني الـ57 لاستقلال الكويت والذكرى الـ27 للتحرير والذكرى الـ12 لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم.

وصف الصورة

ففي ايطاليا أقامت سفارتنا احتفالية كبيرة بفندق أكسلسيور العريق في العاصمة روما بمناسبة الاعياد الوطنية.

واعتبر السفير الشيخ علي الخالد في تصريح المشاركة الواسعة والمتزايدة لكبار المسؤولين والشخصيات الايطالية والأجنبية في الاحتفال مؤشرا الى مكانة الكويت الدولية وحرارة وعمق علاقاتها المزدهرة مع ايطاليا.

ورفع الخالد بهذه المناسبة اسمى التهاني الى صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك وحكومة الكويت وشعبها الكريم بالأعياد الوطنية المجيدة.

وحرص الخالد في الاحتفال على استذكار تضحيات ابناء الكويت الذين بذلوا الغالي والعزيز وقدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وحريته وعزته وكرامته.

وصف الصورة

 

وتوجه بالشكر الخاص والتقدير الى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد والى رئيس الأركان الفريق محمد الخضر والملحق العسكري العميد الدكتور بشار عبدالرضا على مساهمة القوات المسلحة المشرفة في احياء الأعياد الوطنية بروما بمشاركة فرقة الجيش للفنون الشعبية بقيادة العميد لافي العازمي وبالحضور القوي للمنتسبين والضباط الكويتيين.

كما نوه بدور الكويت البارز وسياستها الرزينة والمسؤولة في الساحة الدولية التي تجسدت في عضويتها الفاعلة في مجلس الأمن الدولي لتعزيز الاستقرار وبناء السلام وتصدرها سلسلة المبادرات الدولية والاقليمية آخرها النجاح الفائق لمؤتمر إعمار العراق تحت قيادة صاحب السمو الأمير قائد العمل الانساني لحل الصراعات ومساعدة ضحاياها.

وصف الصورة

وشهدت الاحتفالية الكبيرة حفلا موسيقيا أحيته هذا العام فرقة الجيش الكويتي للفنون الشعبية اسهاما من وزارة الدفاع اذ قدمت عروضا من الأناشيد والاغاني الوطنية والشعبية والرقصات الكويتية التراثية التي تفاعل معها الحضور بتلقائية وحماس لافتين.

وقدم الطلبة المنتسبون بدورات الطيران والضباط الطيارون الكويتيون المتدربون بايطاليا بقيادة العميد طيار عدنان حسين ورئيس المكتب العسكري الكويتي بروما العميد بحري دكتور بشار عبدالرضا عرضا بالأعلام والنشيد الوطني والتحية العسكرية للحفل لاقت اعجابا بالغا.

ميلانو

وقد احتفلت قنصليتنا العامة بميلانو وشمال ايطاليا بالأعياد الوطنية اذ استقبل القنصل العام عبدالناصر بوخضور المهنئين والضيوف من كبار المسؤولين وممثلي الادارات المحلية، ومن الشخصيات البارزة وممثلي السلك الديبلوماسي في ميلانو وشمال ايطاليا.

وذكرت القنصلية العامة في بيان أن قائمة الحضور ضمت نائب ممثلة الحكومة بالمدينة فرانشيسكو غارسيا ومسؤولة السياحة ببلدية ميلانو روبيرتا غوارنييري نيابة عن عمدة المدينة والقائد العام للقوات الجوية بميلانو سيلفانو فريجيريو والمديرة الإقليمية لمصلحة الضرائب جوفانا أليسيو ورئيس شرطة المدينة كامبيزي روبيرتو.

كما حضر الحفل عميد السلك القنصلي الأجنبي وليد حيدر بالإضافة الى رؤساء وأعضاء بعثات الدول العربية والأجنبية المعتمدة في المدينة.

وفي كلمته رفع القنصل بوخضور التهاني بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وإلى الشعب الكويتي.

وأشاد بوخضور بالعلاقات الثنائية الممتازة والمتميزة بين الكويت وإيطاليا التي شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا لم يقتصر فحسب على التبادل التجاري المزدهر بل وشمل مجالات وأنشطة ثقافية وفنية عديدة.

تنزانيا والسنغال ونيجيريا

وصف الصورة

 

وفي كل من تنزانيا والسنغال ونيجيريا احتفلت سفاراتنا بالاعياد الوطنية، وذلك بحضور لفيف من المسؤولين والديبلوماسيين العرب والاجانب.

ففي تنزانيا، أقامت سفارتنا حفل استقبال حضره عدد من المدعوين تقدمهم نائب وزير الخارجية والتعاون في شرق افريقيا سوزان كوليمبا، ورئيس وزراء تنزانيا السابق سالم سالم وكبار المسؤولين ورؤساء البعثات الديبلوماسية وشخصيات أكاديمية واقتصادية وإعلامية.

وألقى سفيرنا لدى تنزانيا جاسم الناجم كلمة خلال الحفل هنأ فيها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بهذه المناسبة.

كما أعرب عن خالص تمنياته للعلاقة الطيبة بين البلدين الصديقين بمزيد من الازدهار والتقدم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير، ورئيس جمهورية تنزانيا المتحدة د.جون ماغوفولي.

وأكد الناجم عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مستعرضا الإنجازات التي قامت بها السفارة في المجالات كافة ومن بينها تبني برنامج لدعم ذوي الإعاقة والمصابين بالمهق بمبلغ نصف مليون دولار.

وتطرق الناجم في هذا السياق الى الاستجابة لنداءات رئيس جمهورية تنزانيا بدعم عدد من القطاعات أهمها التعليم والصحة من خلال إنشاء «بنك الكويت للدم) في مستشفى موهنبيلي بتكلفة 107 آلاف دولار بتبرع من جمعية صندوق اعانة المرضى، الى جانب تجهيز السفارة معهد «جاكايا كيكويتي» للقلب بغرفة عمليات بمبلغ 145 ألف دولار.

وبين الناجم الدور الفعال للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والقروض التي قدمها للحكومة التنزانية خلال عام 2017 ومن بينها تمويل مشروع طريق بمبلغ 51 مليون دولار ومشروع إعادة تأهيل وتوسعة مستشفى «منازي موجا» بمبلغ 13.6 مليون دولار.

من جانبها، ألقت ضيفة الشرف د.كوليمبا كلمة عبرت فيها عن خالص تهانيها لصاحب السمو الأمير وللحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير.

وأعربت عن سعادتها بتمثيل بلادها للمشاركة في هذه المناسبة، مشيدة بالدور الريادي الذي تلعبه حكومة الكويت في دعم المشاريع التنموية في بلادها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية.

كما هنأت كوليمبا الكويت على النجاح الكبير لتنظيم مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، مؤكدة الدور الإنساني والريادي للكويت وأنها استحقت بالفعل من خلال المبادرات الإنسانية المختلفة التي تتبناها أن تكون مركزا للعمل الإنساني وأن يحصل صاحب السمو الأمير على لقب قائد للعمل الإنساني.

وهنأت نائب الوزير الكويت ايضا لانتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن، مؤكدة أن هذا دليل على ثقة المجتمع الدولي في الكويت وحرصها على دعم السلم والأمن الدوليين.

وأشادت بدور سفارتنا والمبادرات التي أطلقتها لدعم القطاعات المختلفة في جمهورية تنزانيا خاصة قطاعي الصحة والتعليم كحفر بئر ماء لكل مدرسة وتجهيز مركز للحاسب الالي بكل مؤسسة تعليمية والبرنامج المتكامل لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالمهق والعديد المبادرات الأخرى التي تلقى تقديرا بالغا من قبل الحكومة التنزانية.

وعلى هامش الحفل عرضت السفارة عددا من لوحات فنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة تظهر معالم الكويت، كما قدم السفير الناجم هدايا تذكارية لضيفة الشرف وعدد من المسؤولين التنزانيين.

وصف الصورة
وصف الصورة

السنغال

وفي احتفال سفارتنا لدى السنغال بالأعياد الوطنية، هنأ السفير صالح الصقعبي في كلمته صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه الاحتفالات، متمنيا دوام التقدم والرفعة والرخاء.

وشكر الصقعبي ضيف الحفل ممثل الحكومة السنغالية وزير العدل إسماعيل فال وأعضاء السلك الديبلوماسي ورجال الأعمال وجميع الحضور على مشاركتهم في هذه المناسبة السعيدة، مشيدا في الوقت نفسه بالعلاقات الكويتية ـ السنغالية التي تشهد تطورا ملحوظا على الصعد كافة.

نيجيريا

وصف الصورة

وفي نيجيريا اقامت سفارتنا حفل استقبال حضره عدد كبير من مسؤولي الحكومة النيجيرية وبعض حكام الولايات والسلك الديبلوماسي ورجال الاعمال.

وألقى السفير عبدالعزيز الشراح كلمة رفع فيها اسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الامير وسمو ولي العهد، متمنيا لسموهما الصحة والعافية وللكويت وشعبها التقدم والازدهار.

كما رحب الشراح بالحضور وأشاد بالعلاقات الكويتية النيجيرية التي تشهد تطورا على جميع الصعد لتحقيق امال وتطلعات الشعبين الصديقين في الامن والازدهار.

واكد الشراح عمل السفارة الكويتية في أبوجا على مضاعفة جهودها للنهوض بالعمل المشترك والارتقاء به الى مستوى طموح الجانبين.

 

أوكرانيا

وصف الصورة

كما احتفلت سفارتنا لدى أوكرانيا وقنصليتاها في مدينتي ميلانو الإيطالية وكراتشي الباكستانية بالاعياد الوطنية بحضور كوكبة من المسؤولين والديبلوماسيين العرب والاجانب.

ورفع السفير د. راشد العدواني اسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد والى الحكومة والشعب الكويتي الأبي، متمنيا للكويت المزيد من التقدم والازدهار.

واكد السفير العدواني في كلمة خلال حفل نظم بهذه المناسبة عمق العلاقات الثنائية متمنيا ان يعم الامن والاستقرار على اوكرانيا.

وصف الصورة

كما ألقى نائب رئيس وزراء اوكرانيا بافل روزينكو الذي حل على الحفل بصفة ضيف شرف وممثلا عن الحكومة الاوكرانية كلمة هنأ فيها الكويت قيادة وشعبا بمناسبة الاعياد الوطنية وشدد على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين.

 

 

 

 

كراتشي

وصف الصورة

كما أقام قنصلنا العام في كراتشي محمد الخالدي حفل استقبال حضره كبار الشخصيات الرسمية وعلى رأسهم رئيس وزراء إقليم السند مراد شاه بالإضافة إلى مستشاري ومساعدي رئيس الوزراء الإقليمي وعدد من نواب البرلمان ومسؤولي وزارة الخارجية الباكستانية (مكتب كراتشي) ورئيس مجلس إدارة بنك الميزان ورؤساء وأعضاء القنصليات الخليجية والأجنبية بالإضافة إلى القيادات العسكرية ومسؤولي الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية والدينية والشخصيات الاقتصادية البارزة.

وبهذه المناسبة رفع القنصل الخالدي في كلمته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها وأن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء في ظل القيادة الحكيمة لسمو الأمير المفدى وولي عهده الأمين.

البرازيل

وصف الصورة

وأقامت سفارتنا لدى البرازيل حفل استقبال في العاصمة البرازيلية برازيليا بمشاركة عدد من المسؤولين في الحكومة البرازيلية ورؤساء البعثات الديبلوماسية وأعضاء الكونغرس ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الثقافية والإعلامية والصحافية.

وألقى السفير عيادة السعيدي كلمة بهذه المناسبة تقدم فيها بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وكافة المواطنين.

مشيدا بالعلاقات الكويتية – البرازيلية التي اكملت عقدها الخمسين هذا العام، مؤكدا استمرار العمل المشترك من اجل تطويرها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والتجارية منها.

هنغاريا

وصف الصورة

وفي هنغاريا اقام السفير د. حمد بورحمة حفل استقبال حضره كبار المسؤولين في الحكومة الهنغارية وفي مقدمتهم د. اشتفان ميكولا وزير الدولة لشؤون السياسة الامنية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية والتجارة الهنغارية ورؤساء وممثلو البعثات الديبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدة والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والأكاديمية ورجال الاعمال والثقافة والاعلام.

وتقدم السفير بورحمة في كلمة ألقاها باسمى آيات التهاني والتبريكات الى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بهذه المناسبات الوطنية الغالية.

وأعرب عن بالغ سروره واعتزازه بهذه المناسبة العزيزة في ظل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الامير.

مثمنا العلاقات المتميزة بين البلدين معرباً عن سعادته بالتقدم الذي احرزته العلاقات الكويتية ـ الهنغارية في ضوء توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التعاون والتفاهم مع تفعيل هذه الاتفاقيات وتبادل الزيارات العالية المستوى بين البلدين الصديقين.

ونوه بمشاركة وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو في الاجتماع الوزاري الاخير لمكافحة (داعش) والذي عقد في الكويت.

كما استذكر الزيارة الهامة التي قام بها وزير الخارجية الى الكويت في ابريل من العام الماضي، اذ تم توقيع عدة اتفاقيات في مجالات الصحة والتعليم العالي والرياضة.

واشار بورحمه الى أن الكويت تقدر عاليا مواقف هنغاريا سواء من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي او انضمامها إلى الدول المؤيدة لترشيح الكويت لمقعد غير دائم في الأمم المتحدة.

واعرب عن سعادته بالمستوى الرفيع الذي بلغه التشاور السياسي على اعلى المستويات بين البلدين الصديقين.

وأكد ان التحضير يجري على قدم وساق لعقد الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة في بودابست قبل نهاية العام الحالي.

وتميز احتفال هذا العام بتخصيص السفارة ركنا خاصا في قاعات الحفل احتوى على عدد من المشغولات والمقتنيات التراثية الكويتية والتي حازت قبولا واسعا واستحسانا ملحوظا من قبل جمهور الحاضرين في هذا الحفل.

سفارتنا في بيروت ألغت احتفاليتها بالأعياد الوطنية

بيروت: أعلنت سفارتنا في بيروت إلغاء احتفاليتها التي كانت دعت اليها مساء غد الاثنين بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين للاستقلال والسابعة والعشرين للتحرير في قاعة سي سايد بانيون – بيال.

وقد نشرت الصحف اللبنانية بيان الإلغاء مقرونا بتمنيات دوام الرفعة والسؤدد،

ودون إشارة إلى الأسباب.

وعلمت «الأنباء» من مصادر معينة أن سببا أمنيا وراء الإلغاء بالتفاهم مع السلطات اللبنانية.

شركة البترول الكويتية العالمية: توسيع عملياتنا في أوروبا وخارجها

وصف الصورة

بروكسل – كونا: أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي ان الشركة تقوم حاليا بتوسيع عملياتها في أوروبا وخارج أوروبا وفي مناطق النمو المرتفع. جاء ذلك في تصريح على هامش مشاركته الى جانب وفد من الشركة في حفل استقبال اقامته سفارتنا لدى بروكسل بمناسبة الاعياد الوطنية.

وهنأ بورسلي الكويت قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة الغالية. وقال انه متواجد في أوروبا في رحلة عمل لدعم الاستراتيجية الجديدة لعمل الشركة لعام 2040.

وأضاف: «لدينا استراتيجية طموحة جدا لزيادة كمية المنتجات البترولية القادمة الى أوروبا من خلال نظامنا في الكويت وأيضا المنتجات البترولية من خارج الكويت لتسويقها هنا من خلال شبكتنا اللوجستية القوية».

وأوضح بورسلي ان هناك العديد من الأهداف وراء رحلته الأوروبية التي تشمل المنشآت التجارية التابعة للشركة في إيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة وبينو.

من جانبه، قدم نائب الرئيس التنفيذي لشؤون أوروبا في شركة البترول الكويتية العالمية خالد المشيلح تهانيه لقيادة وحكومة وشعب الكويت بمناسبة الاعياد الوطنية.

وقال المشيلح ان استراتيجية الشركة لعام 2040، مبنية على تحقيق مزيد من النمو في الاعمال التجارية في أوروبا في حين تغرس الابتكار والرقمنة كعناصر أساسية في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى