المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

متعهد العقد الثاني يبدأ تفجير أرض المطلاع الأسبوع الجاري

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة ان المتعهد للعقد الثاني في مشروع مدينة المطلاع قد حصل على كل الموافقات الأمنية والإدارية لبدء أعمال التفجير في موقع العمل بهدف تفكيك التربة الصلبة وسرعة إنجاز الأعمال، حيث سيباشر اولى عمليات التفجير الاسبوع الجاري بإشراف وزارة الداخلية. وأشار مصدر الى ان أعمال التفجير من شأنها تسريع وتيرة العمل والتخلص من عقبات عديدة بالتربة مما سينتج عنه مجاراة الجدول الزمني المرصود مسبقا للمتعهد من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية وايضا سيؤدي الو التفوق على النسب المتوقعة للإنجاز في بعض البنود والأعمال.

من جانب آخر، علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن من أسباب تشكيل لجنة تحقيق النظر في شبهات تخصيص قسائم خيطان والتي أمرت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د.جنان بوشهري بتشكيلها مؤخرا وجود شبهات بشأن حصول بعض المواطنين على قسائم دون تقديم شهادات سجل عقاري حديثة، بالإضافة لوجود شبهة حول حصول مواطن من أصحاب الطلبات القديمة على قسيمة بالرغم من انه مطلق، ولا يحق له الحصول على رعاية سكنية.

وأكد مصدر مطلع أن الوزيرة بوشهري تبحث أيضا وجود تجاوزات إدارية في مختلف قطاعات وإدارات المؤسسة ومنها تجديد التعاقد مع مستشار وافد في الإدارة العليا للمؤسسة رغم تجاوزه السن القانونية.

وأشار المصدر إلى أن تعليمات الوزيرة بوشهري شديدة بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية وفق الأطر القانونية مباشرة ودون تمهل مع أي تجاوز في أي إدارة حفاظا على حقوق المواطنين والمال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى