المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

محافظ وادي الدواسر يفتتح ملتقى ومعرض ” مجتمع رقمي “

 

• وادي الدواسر – مبارك الدوسري:

افتتح محافظة وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك يوم أمس، ملتقى ومعرض ” مجتمع رقمي ” الذي تنظمه إدارة التعليم بالمحافظة،وتُشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة، ضمن جهود الإدارة في تعريف المجتمع بأهمية التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات للمواطنين ودعماً لمسار التواصل الذكي بين الحكومة والمواطن ضمن مسار رؤية المملكة 2030.

وقد تضمن حفل الأفتتاح الذي اُقيم بالمناسبة على أنشودة ترحيبية، ثم عرض بعنوان ” وطن وقيادة ” ، تلاه كلمة مدير التعليم بالمحافظة الدكتور أحمد بن خضران العُمري أوضح فيها بأن ملتقى ومعرض ” مجتمع رقمي ” فرصة للجهات المشاركة بتمكين المجتمع من التواصلالمباشر مع الجهات الحكومية أو الخاصة المزوِدة للخدمة.

وأشار العمري إلى أن وطننا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده يشهد مرحلة نهضوية رقمية ذات شأن تعكس مرحلة التنمية الشاملة في صناعة الاقتصاد الرقمي المستدام المبني على الابتكار والقدرات الرقمية الفاعلة في خدمة المواطنين.

تلا ذلك عرض تعريفي عن خدمة تواصل التابعة لوزارة التعليم ، ثم عرض تعريفي عن ” ملتقى ومعرض مجتمع رقمي “. ثم كلمة لمحافظ وادي الدواسر أثنى فيها على الرسالة المجتمعية التي يقدمها ” مجتمعرقمي ” لأهالي المحافظة ، وما يجسده من مضامين وأهداف تسعى لتحقيق تطلعات الجميع، نحو نشر للتطبيقات والمواقع الإلكترونية بهدف الاستفادة منها.

وأشار إلى بناء الإنسان الذي تحرص عليه حكومتنا الرشيدة من خلال استثمار عقله للمساهمة في الخطط والبرامج التنموية للمستقبل .

ثم تجوَّل في أركان وأجنحة المعرض واستمع لشرح حول آلية تقديم الخدمة عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية من قبل ركن التعليم والجهات المشاركة، كرم بعد ذلك الرعاة والمشاركين في تنظيم ملتقى ومعرض مجتمع رقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى