المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مسؤولة أممية: جهود الكويت أنقذت ملايين اللاجئين

قالت رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد د. حنان حمدان، أمس، إن جهود الكويت بقيادة سمو أمير البلاد أسهمت في إنقاذ ملايين اللاجئين حول العالم.
وأضافت حمدان بمناسبة اليوم العالمي للاجئ الذي يصادف اليوم الثلاثاء أن الكويت بقيادة سمو الأمير قامت على مدار هذه السنوات بجهود جبارة لإنقاذ الملايين عبر حشد الدعم الدولي، وإقامة المؤتمرات الدولية، وإنشاء آليات تهدف إلى حث الدول وكبار المانحين على الإيفاء بالتزاماتهم.

مساهمات سخية
وأوضحت أن الكويت قدمت حتى عام 2016 مساهمة قدرها 3600 مليون دولار للمفوضية لأزمة سوريا والعراق، مشيرة إلى أنه في عام 2015 حلّت الكويت في المرتبة الثانية في قيمة التبرعات للأزمة السورية بمؤتمر المانحين الثالث، إذ تعهدت بـ500 مليون دولار.
وذكرت «أن الكويت هي سادس أكبر مانح للمفوضية» على الصعيد العالمي، فيما استمر التعاون والشراكة الاستراتيجية خلال العام الحالي، حيث وقّعت المفوضية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية بقيمة 10 ملايين دولار لتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في شمال العراق.

القطاع الخاص
وبيّنت أن مكتب المفوضية في الكويت قام أيضاً بالتعاون مع القطاع الخاص الكويتي لمصلحة اللاجئين، إذ وقع المكتب مذكرة تفاهم مع شركة زين للاتصالات عام 2016 للتوعية بأزمة اللاجئين السوريين.
وأشارت حمدان إلى أنه تم إطلاق حملة إلكترونية مشتركة لمساعدات الشتاء بعنوان «زين مع اللاجئين».
وأفادت بأن الاحتفال باليوم العالمي للاجئ يهدف إلى التعريف بقضية اللاجئين وتسليط الضوء على معاناتهم واحتياجاتهم، وبحث سبل الدعم في ظل تزايد الأزمات وتفاقم أعدادهم حول العالم.
ونوهت بدور الكويت والتزامها المستمر في العمل الإنساني الدولي وعلى شراكاتها الاستراتيجية مع المنظمات الإنسانية الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى