المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

هند البلوشي: «للحريم فقط».. جمعت الكوميديا والرعب

قدمت الفنانة هند البلوشي تجربتها المسرحية «للحريم فقط» من خلال توليفة مسرحية ثرية شكلا ومضمونا، معتمدة على الخبرة وثقة جمهورها ممثلة ومنتجة ومؤلفة حيث قدمت البلوشي آخر عروضها قبل يومين، وستعود للجمهور بكامل طاقمها في عيد الأضحى المقبل، إلى جانب تقديم عروض أخرى عبر جولة خليجية تشمل عدة عواصم.
تلك التجربة قامت بمحاكاة مشكلات المرأة وهمومها بأسلوب اجتماعي، امتزج بأجواء الرعب وكوميديا الموقف بعيدا عن الابتذال والاسفاف، وهي من إنتاج مؤسسة «ماجيك» للإنتاج الفني والمسرحي، فكرة وتأليف واخراج وإنتاج هند البلوشي، ويشاركها في البطولة زهرة الخرجي، مرام، ريم ارحمة، عيسى ذياب، بدور عبدالله، أحمد السعدون، أريج العطار، كفاح الرجيب، ملك أبوزيد وآخرون.

إضافة مهمة
تحدثت الفنانة هند البلوشي عن تلك التجربة قائلة «لله الحمد، لقد حقق هذا العمل المسرحي نجاحا كبيرا وحضورا جماهيريا فاق التوقعات، وهذا ثمرة التخطيط المسبق الذي قمت به، فقد واصلت الليل والنهار طوال عدة شهور للخروج برؤية مسرحية مختلفة عن السائد شكلا ومضمونا، ولقد وفقت بفضل الله وتعاون وانسجام طاقم العمل كافة، وأستطيع القول إنها تمثل إضافة مهمة في مشواري الفني».
وأضافت: «للحريم فقط» حملت الطرح الاجتماعي والطابع الكوميدي والأسلوب الهادف، بالتالي كانت خلطة مسرحية مكونة من جميع عناصر الإبهار والتشويق والرعب، إضافة الى تكامل العمل في السينوغرافيا والديكور والمكياج، والاستعراض الغنائي، لافتة إلى القيام بجهود كبيرة في التحضيرات ومن ثم عروض العمل التي حققت حضورا جماهيريا أعتز به وأفتخر».

«السوشيل ميديا»
وعن الشخصية القاسية التي جسدتها قالت البلوشي «الخير والشر موجودان في الحياة، وهو صراع أزلي وقائم في كل الأزمنة، بالتالي رغم الشخصية المتجبرة العنيفة التي قدمتها، لكن هي لم تخلُ من الكوميديا التي حاكت مضامين وأهداف قضايا العمل من بينها استخدام عالم السوشيل ميديا وتأثيره في حياتنا اليومية وعلاقنا الأسرية والمجتمعية، إضافة لعدة مشكلات أخرى، والعروض متاحة للجمهور للحضور خلال الفترة القليلة المقبلة».

الرجل والمرأة
وذكرت البلوشي أن العمل لم يختص بالمرأة فقط من دلالة اسم المسرحية، بل غاص في مضامين وقضايا تخص الرجل أيضا من خلال علاقته بالمرأة، وكيفية التعامل والتعاطي بينهما في العلاقة الإنسانية، والتي تحمل سمات الحب والحنان والوفاء، فالمسرحية حملت رسائل للكبار والصغار ولكل أفراد العائلة، إضافة إلى الأغاني التي كانت تتحدث عن محور القصة.

طاقم شبابي
وأضافت أن مسرحية «للحريم فقط» قام بها طاقم شبابي كبير مكون من المخرج المنفذ رمضان اياد، مساعد مخرج أحمد السعدون، أزياء حصة العباد، مكياج مسرحي عبدالعزيز الجريب، تصميم اضاءة عبد الله النصار، إشراف عام سلطان شاهر، تنفيذ ألحان وموسيقات حسن الرئيسي، تصميم ديكور محمد المهنا، تنفيذ ديكور قاسم الشليان، بمشاركة الفرقة الاستعراضية «جلاكسي قروب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى