المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«وربة» تقدم أقل الأسعار لتأمين صحة المتقاعدين

 

علمت «القبس» من مصادر مطلعة أن وزارة الصحة طلبت ترسية المناقصة الخاصة بتقديم خدمات التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين على شركة وربة للتأمين (أقل الأسعار) بمبلغ إجمالي قدره 98.68 مليون دينار.
وأوضحت المصادر أنه بعد الاستماع إلى رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين أنور بوخمسين والرئيس التنفيذي للشركة أنور السابج، قرر مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات تأجيل البت بالقرار لحين التنسيق مع وزارة المالية.
وأشارت المصادر إلى أنه كان تم احتساب تكلفة التأمين الصحي لعدد المواطنين الكويتيين المتقاعدين بنحو 107 آلاف متقاعد، فيما تبلغ الميزانية الأولية للتأمين نحو 100 مليون دينار، أي ان تكلفة المتقاعد 935 ديناراً سنوياً، مع ان شركات التأمين الصحي في الكويت لديها اتفاقيات تأمين أرخص مع شركات وبنوك، وقد يكلف الشخص نصف التكلفة المقدّرة في الحكومة، خصوصاً أن تكلفة الشخص تقل كثيراً كلما زاد عدد المؤمن عليهم صحياً كمجموعة بحسب ما هو متعارف عليه في شركات التأمين. ووفقاً لبعض الإحصائيات، فقد تجاوز عدد المتقاعدين 115 ألف متقاعد.
ولفتت المصادر إلى أن بعض المتقاعدين الكويتيين كانوا يصرفون من معاشاتهم لعلاجهم في المستشفيات والعيادات الخاصة، بسبب زحمة المراجعين والمرضى وطول فترة المواعيد للفحوصات، وتردي الخدمة، وعدم توافر الغرف الخاصة في المستشفيات الحكومية، وانتظروا التأمين الصحي المجاني من الحكومة للعلاج بالخاص.
وأكدت المصادر أنه تم تمديد فترة التأمين الصحي للمتقاعدين «عافية» إلى وقت توقيع العقد الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى