المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

وزير النفط: تعزيز التعاون «الكويتي – الصيني»

كونا – بحث وزير النفط الكويتي وزير الكهرباء والماء عصام المرزوق اليوم الثلاثاء مع وفد حكومي صيني ضم عددا من كبار الخبراء الصينيين تعزيز سبل التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال المرزوق في تصريح لكوناعقب اجتماعه بالوفد الصيني ان الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي في قطاعي النفط والكهرباء والماء مبينا انه استعرض للوفد احتياجات دولة الكويت من الطاقة المستقبلية والاستثمارات في المصافي النفطية ومجمعات البتروكيماويات خارج الكويت.
وأضاف المرزوق ان الاجتماع تطرق الى احتياجات دولة الكويت من الطاقة خلال ال200 السنة المقبلة من حيث انشاء المحطات سواء كانت بالوقود او بالطاقة البديلة مشيرا الى استعداد الجانب الصيني لتعزيز التعاون المشترك وجذب الاستثمارات الكويتية لانشاء مصافي جديدة في الصين.
من جهته اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح جوهر حيات ل(كونا) إن زيارة الصيني للكويت تأتي ترسيخا للتعاون المشترك بين الجانبين لاسيما في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار فضلا عن مشاركة الجانب الصيني في تنفيذ المشروعات العملاقة بالبلاد.
وأضاف ان هذا الاجتماع يتوافق مع الرؤية الاميرية السامية (رؤية 20355) الى جانب مبادرة (الحزام والطريق) الصينية مؤكدا وجود رغبة جادة من كلا البلدين الصديقين في ترسيخ العلاقات الثنائية المتميزة تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في جعل دولة الكويت مركزا ماليا وتجاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى