المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

يونايتد × الريال.. صراع «سوبر»

يسعى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى وضع حد لاحتكار الأندية الأسبانية للكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، عندما يلاقي بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» منافسه بطل دوري الأبطال ريال مدريد الأسباني اليوم على ملعب «فيليب الثاني أرينا» في العاصمة المقدونية سكوبيي.
وكان ريال فاز بلقب المسابقة القارية الأم الموسم المنصرم، بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس في النهائي 4 – 1 ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلان الإيطالي (1990)، بينما توج يونايتد بالدوري الأوروبي للمرة الأولى بفوزه على أياكس 2 – صفر، ليصبح خامس فريق يحرز الألقاب الأوروبية الثلاثة.
وأحرزت الأندية الأسبانية الكأس السوبر سبع مرات في الأعوام الثمانية الأخيرة عبر أربع فرق هي، إضافة إلى ريال، برشلونة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية. ولم تخرج هذه الكأس عن السطوة الأسبانية في المواسم الثلاثة الماضية (ريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015).
وتحوم شكوك حول مشاركة أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة بين فريقه السابق يونايتد، وفريقه الحالي ريال الذي انتقل إليه من صفوف الفريق الإنكليزي عام 2009.
وقال زيدان إن رونالدو الذي حظي بإجازة صيفية أطول من زملائه، لا سيما بعدما مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات، «كان يحتاج إلى الراحة. حصل على إجازاته، وهذا الأمر كان مهماً».

مورينيو يريد الخبرة
في المقابل، ستشكّل المباراة فرصة للمدرب البرتغالي ليونايتد جوزيه مورينيو لبدء موسمه بقوة، لا سيما بعدما نشط بشكل كبير في فترة الانتقالات الصيفية، وضم أسماء بارزة في مقدمتها المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو المنتقل من إيفرتون بصفقة قياسية بين الأندية الإنكليزية بلغت قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني.
كما ضم يونايتد لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش من تشلسي، والمدافع السويدي فيكتور لينديلوف من بنفيكا البرتغالي.
واعتبر مورينيو المباراة محطة مهمة لفريقه العائد إلى دوري الأبطال، قائلاً: «هي فرصة رائعة لمواجهة أفضل فريق في أوروبا، بطبيعة الحال الأمر سيكون مختلفاً عن المباراة الودية التي جمعت بيننا مؤخراً».
وسيغيب عن مانشستر مدافعاه فيل جونز الموقوف مباراتين لإهانته مسؤولاً عن فحوص المنشطات، والعاجي إيريك بايي الذي طرد في نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام سلتا فيغو وأوقف ثلاث مباريات. (سكوبيي – أ ف ب)

بطاقة اللقاء
الفريقان: مانشستر يونايتد × ريال مدريد
المكان: فيليب الثاني أرينا
المناسبة: كأس السوبر الأوروبية
التوقيت: 9.45 مساء
حكم اللقاء: جيانلوكا روكي (ايطاليا)
القناة الناقلة: beIN SPORTS HD 1
معلق اللقاء: رؤوف خليف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى