المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

8.7 ملايين دينار إيرادات «المركز» في النصف الأول

 

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي (المركز) في بيان صحافي أمس عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2018، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 8.77 ملايين دينار بارتفاع 13.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

كما ارتفعت إيرادات الرسوم وأتعاب الإدارة 34.3% عن العام الماضي لتصل إلى 4.26 ملايين دينار، في حين بلغ صافي الربح للمساهمين 2.62 مليون دينار بواقع 5 فلوس للسهم بهامش ربح بلغ 29.9%، وبلغ العائد على حقوق الملكية 5.4%.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي «المركز» مناف الهاجري: إن حجم الأصول تحت الإدارة ارتفع 6.3% إلى 1.02 مليار دينار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما حققت استثمارات «المركز» خلال النصف الأول عوائد بلغت 4.51 ملايين دينار تمثل عائدا سنويا بنسبة 6.3%. وكان أداء أنشطة «المركز» في إدارة الأصول والخدمات المالية إيجابيا في النصف الأول للعام 2018، حيث ارتفعت رسوم وأتعاب إدارة الأصول لتبلغ 3.44 ملايين دينار، في حين ارتفعت أتعاب الخدمات المالية إلى 0.82 مليون دينار.

وأشار الهاجري إلى الأداء الإيجابي لأسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجل مؤشر ستاندرد آند بورز الخليجي ارتفاعا بنسبة 9.9% منذ بداية العام وحتى نهاية الربع الثاني، مؤكدا أن سياسة «المركز» للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية والعالمية ترتكز على انتقاء الأصول ذات الجودة العالية. أما فيما يخص استثماراتنا في أسواق الأسهم العالمية، فقد تفوقت محفظة «المركز» على مؤشرها الاستراتيجي بواقع 151 نقطة أساس في النصف الأول من العام.

وتستعد الأسواق العالمية في الوقت الحالي لمواجهة سياسات ارتفاع أسعار الفائدة المستمر، والتي يتم تطبيقها من قبل عدة بنوك مركزية لعدة اقتصادات هامة.

وعلى الرغم من تأثير ذلك على الأسواق بشكل عام وعلى أنشطة إدارة الأصول بشكل خاص، فإن «المركز» مستعد لمواجهة التغيرات الديناميكية في الأسواق المالية.

وفيما يخص استثمارات الشركة في العقارات الدولية، ارتفعت الأصول المدارة من قبل «المركز» في العقار الأميركي 18% خلال الربع الثاني نظرا للأداء القوي الذي يشهده سوق العقار في الولايات المتحدة.

وقد أنجزت شركتنا التابعة في الولايات المتحدة مارجلف 3 تخارجات ناجحة من مشاريع تطوير عقاري في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام بقيمة إجمالية بلغت 67.10 مليون دولار.

ويتمتع «المركز» بسجل قوي من حيث تقديم استشارات مستقلة ذات قيمة مضافة في مجالات الأسهم والسندات وعمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة الهيكلة وغيرها من الخدمات الاستشارية، وتبلغ قيمة عمليات الاستشارات التي نفذها «المركز» خلال مسيرته 1.24 مليار دينار كما في نهاية يونيو 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى