المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

التطبيقي: يومان للتسجيل في الصيفي

ذكرت المسجل العام في عمادة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كوثر درويش، أنه تم توزيع مواعيد التسجيل للفصل الصيفي للعام الدراسي من 3 – 5 الجاري بمنح كل طالب موعدا واحدا مدته ساعة موزعة حسب الوحدات المتبقية لكل طالب.
وأشارت درويش في تصريح صحافي إلى أن هذا التوزيع يمكن الطلبة من استكمال جداولهم او سحب المقررات المسجلة في حالة عدم رغبتهم في الدراسة في الفصل الدراسي الصيفي
واكدت انه تمت معالجة الجدول الدراسي حسب الامكانات المتوفرة والمتاحة ورفع سقف الشعب الدراسية، مشيرة الى إنه بإمكان الطالب المفصول ان يسجل في الفصل الدراسي الصيفي، لأنه اختيار وليس اجباريا، ويعتبر مكملا للفصل الثاني.
بدوره أكد رئيس اللجنة الطلابية في الاتحاد العام لطلبة التطبيقي عبدالله العدواني، أن النظام الالكتروني الخاص بتسجيل المقررات لم يستوعب احتياجات جميع الطلبة خلال فترة السحب والاضافة، لافتا إلى أن هناك بعض الصعوبات التي واجهتم خلال عملية التسجيل.
وطالب العدواني عمادة القبول والتسجيل بتمديد فترة السحب والاضافة وتفعيل نظام «عرض الحالة»، حيث يساعد ذلك في تذليل الصعوبات التي تواجه الطلبة، ويحافظ على المسيرة الدراسية للطلبة، إضافة للتعميم على مكتب المسجل العام بالهيئة ومكاتب التسجيل بالكليات لاستقبال الطلبة ومساعدتهم في تخطي أي صعوبات تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى