المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

الغانم: الكويت شريك استثماري استراتيجي للأردن

كونا – أكدت غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الاربعاء عمق العلاقات الاقتصادية بين الكويت والمملكة الاردنية الهاشمية مبينة ان الاستثمارات الكويتية توفر الدعم الاكبر للاقتصاد الاردني.
وقال رئيس «الغرفة» علي الغانم في تصريح نقله بيان للغرفة بمناسبة استقباله السفير الاردني الجديد لدى الكويت صقر ابوشتال والوفد المرافق له ان الاستثمارات الكويتية المتنوعة وقطاعاتها المختلفة تعد شريكا استثماريا استراتيجيا للمملكة.
وذكر ان العلاقات بين الجانبين تعززت بفضل رؤى وجهود قيادتي البلدين وحرصهما على تدعيم أطر التعاون وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة موضحا ان الاستثمارات الكويتية في الاردن موزعة على قطاعات السياحة والصناعة والبنوك والاتصالات والنقل.
واشاد الغانم بالرعاية الكاملة التي يوليها الملك عبدالله الثاني بالاستثمارات الكويتية في المملكة وتقديم حميع التسهيلات الممكنة للمستثمرين الكويتيين لاسيما ان التجربة الكويتية الاردنية تعد نموذجا يحتذى به منذ لقاء وفد الغرفة مع جلالة الملك عبدالله في 2004.
واكد استعداد غرفة تجارة وصناعة الكويت تسخير كل امكاناتها المتاحة للسفارة الاردنية في سبيل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين والوصول بها الى اعلى المستويات.
من جانبه اعرب السفير ابوشتال عن شكره وتقديرة لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حسن الاستقبال مثمنا جهودها الكبيرة في سبيل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة.
واكد ابو شتال الحرص على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي وكيفية العمل على زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والصناعية والسياحية في المملكة.
ودعا الشركات الكويتية الى تأسيس المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع نظرائهم الاردنيين لتفتح آفاق اقتصادية جديدة بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى