المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«مدن» توقع مع «المخيال» عقد أكبر مجمع مطاعم في الجهراء

أعلنت شركة مدن الأهلية العقارية، عن توقيع عقد مع مجموعة المخيال، لتصميم وإنشاء وتسويق وإدارة أكبر مجمع للمطاعم في منطقة الجهراء، والمتوقع أن تبلغ قيمته الإجمالية بعد انتهاء أعمال التطوير والتسويق نحو 11 مليون دينار.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مدن الأهلية العقارية عمر نجم، في بيان صحفي، بهذه المناسبة، أن المجمع الجديد سيقام على مساحة أرض تبلغ ألف متر مربع تقريبا، وبمساحة مبان تقدر بنحو 4 آلاف متر مربع، وتبلغ المساحات التأجيرية الإجمالية للمجمع ما يقرب من 3500 متر مربع، موزعة على 4 طوابق، تشمل السرداب والأرضي والأول والثاني.
وأوضح نجم أن «مدن» تستهدف إنجاز المشروع خلال 12 شهرا من الآن على أن يتم الافتتاح التجريبي في النصف الثاني من العام 2019 وان يتم الافتتاح النهائي في الربع الثالث من العام 2019 خصوصا مع انتهاء الشركة من أعمال التصاميم بالتعاون مع مكتب دار الكويت للهندسة للاستشارات الهندسية التابع لشركة مدن الأهلية العقارية.
وأضاف أن «مدن» تتوقع إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين والمستأجرين، وخصوصا من شركات المطاعم العالمية الشهيرة على المشروع لكونه يعد أول مشروع متخصص من نوعه في تلك المنطقة الحيوية وموجه لخدمة شريحة سكانية ضخمة وذات قدرات شرائية مرتفعة وتحتاج إلى المزيد من الخدمات في ضوء محدودية حجم المساحات التجارية المتاحة رغم الزيادة الكبيرة في عدد السكان بعد إنشاء مدن جديدة فيها أبرزها سعد العبد الله وجابر الأحمد.
وأشار نجم إلى أن المجمع الجديد سيتم تنفيذه وفق أسلوب معماري حديث ومبتكر يناسب نشاط المطاعم وطبيعة المنطقة ويتناسب بشكل كبير مع احتياجات شركات المطاعم العالمية التي ابدى عدد كبير منها رغبته المبدئية للاستثمار في المنطقة التي تشهد طلبا متزايدا على مثل هذا النوع من الخدمات.
ورجح نجم أن يصبح المجمع وجهة رئيسية في منطقة الجهراء التي تضم نحو نصف مليون نسمة، منهم 55% مواطنين، ونحو 40% عرب، والباقي جنسيات أخرى، وسيشكل واجهة رئيسية بفضل التنوع المتوقع للعلامات التجارية المستثمرة فيه وكونه في قلب المنطقة التجارية ومنطقة الخدمات الرئيسية، بالإضافة إلى توافر الخدمات المكملة للمشروع كمواقف السيارات وخدمات الأمن والحراسة والصيانة والنظافة وغيرها.
وكشف نجم عن أن دراسة الجدوى المبدئية للمشروع كشفت عن وجود عجز كبير في المساحات التجارية في محافظة الجهراء حيث يبلغ نصيب ساكني المنطقة 140.3 ألف متر مربع من المساحات التجارية بمعدل 0.285 مترا مربعا لكل فرد وهو ما يعد أدنى المعدلات بين محافظات الكويت المختلفة.
وأوضح نجم أن عقد مجمع المطاعم يعد العقد الثاني للشركة مع مجموعة المخيال بعد نجاحها قبل عامين في إنشاء وتسويق وإدارة مجمع المخيال التجاري في نفس المنطقة وتحقيق إشغال بنسبة 100% وجني عوائد تفوق المعدلات السائدة في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى